كيفية إنشاء حساب جوجل في 5 خطوات بسيطة

كيفية إنشاء حساب جوجل في 5 خطوات بسيطة

يعد حساب جوجل أحد المتطلبات إذا كنت ترغب في استخدام أي من خدمات الشركة ، مثل Gmail أو YouTube أو جوجل Drive. يعد إنشاء حساب جوجل أمرًا سهلاً ولا يستغرق سوى بضع دقائق. فيما يلي الخطوات الخمس التي يجب عليك اتباعها:


الخطوة الأولى: اذهب إلى صفحة إنشاء حساب جوجل


الخطوة الأولى هي الذهاب إلى صفحة إنشاء حساب جوجل. يمكنك العثور على ارتباط هذه الصفحة على صفحة جوجل الرئيسية. بمجرد دخولك إلى صفحة إنشاء الحساب ، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية عنك ، مثل اسمك وتاريخ ميلادك وموقعك.

كيفية إنشاء حساب جوجل في 5 خطوات بسيطة


الخطوة الثانية: اختر اسم مستخدم وكلمة مرور


الخطوة التالية هي اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور لحساب جوجل الجديد الخاص بك. يمكن أن يكون اسم المستخدم الخاص بك أي شيء تريده ، طالما لم يتم استخدامه بالفعل. بمجرد اختيار اسم مستخدم ، ستحتاج إلى إنشاء كلمة مرور قوية. ستقدم لك جوجل بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك.


الخطوة الثالثة: أدخل عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ


الخطوة الثالثة هي إدخال عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ. هذا مهم في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك أو فقدان الوصول إلى حسابك لسبب آخر.

كيفية إنشاء حساب جوجل في 5 خطوات بسيطة


1. انتقل إلى جوجل.com

2. انقر فوق الزر "تسجيل الدخول"

3. انقر على خيار "إنشاء حساب"

4. أدخل معلوماتك الشخصية

5. إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور فريدة

6. اختر أسئلة الأمان الخاصة بك

7. تحقق من رقم هاتفك



1. انتقل إلى جوجل.com


1. انتقل إلى google.com

2. في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق رمز +

3. تظهر قائمة منسدلة. انقر فوق "إنشاء حساب"

4. تظهر قائمة منسدلة أخرى. أدخل اسمك ، واختر اسم مستخدم ، وأنشئ كلمة مرور ، وأدخل تاريخ ميلادك

5. للانتهاء من إنشاء حسابك ، ستحتاج إلى التحقق من رقم هاتفك. سترسل لك جوجل رسالة نصية تحتوي على رمز. بمجرد استلام الرمز ، أدخله في المربع المتوفر وانقر فوق "تحقق"


2. انقر فوق الزر "تسجيل الدخول"


إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جوجل ، فإن أول شيء عليك القيام به هو الانتقال إلى صفحة جوجل الرئيسية. بمجرد وصولك إلى هناك ، ابحث عن زر "تسجيل الدخول" باتجاه الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. بمجرد العثور عليه ، انقر فوقه.

  سيؤدي القيام بذلك إلى نقلك إلى الصفحة التالية ، حيث سيُطلب منك إدخال اسمك الأول والأخير واسم المستخدم وكلمة المرور. بعد إدخال كل هذه المعلومات ، انقر فوق الزر "التالي".

  في الصفحة التالية ، سيُطلب منك تقديم رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ. كلاهما اختياري ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا في حالة نسيان كلمة المرور أو الحاجة إلى إعادة تعيين حسابك لأي سبب من الأسباب. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الزر "التالي" مرة أخرى.

الصفحة الأخيرة حيث سيُطلب منك الموافقة على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية في جوجل. بمجرد قراءة كلا الأمرين والموافقة عليهما ، حدد المربع الموجود أسفل الصفحة وانقر فوق الزر "أوافق".


وهذا كل شيء! لقد نجحت الآن في إنشاء حساب جوجل.


3. انقر على خيار "إنشاء حساب"


بافتراض أنك انتقلت بالفعل إلى صفحة الاشتراك في جوجل ، فإن الخطوة التالية هي النقر على خيار "إنشاء حساب". سينقلك هذا إلى صفحة حيث يمكنك إدخال معلوماتك الشخصية لإنشاء حساب جوجل جديد.


هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى توفيرها من أجل إنشاء حسابك. أولاً ، ستحتاج إلى اختيار اسم مستخدم. سيكون هذا هو الاسم الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ، وسيكون أيضًا الاسم الذي يتم عرضه للمستخدمين الآخرين عندما تتفاعل معهم عبر الإنترنت. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء كلمة مرور. سيطلب منك جوجل تقديم كلمة مرور تتكون من 8 أحرف على الأقل ، والتي تتضمن مزيجًا من الأحرف والأرقام والرموز.

بمجرد اختيارك لاسم مستخدم وكلمة مرور ، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية. ستطلب جوجل اسمك الأول والأخير وتاريخ ميلادك وجنسك. ستحتاج أيضًا إلى توفير عنوان بريد إلكتروني صالح للعمل. سيكون هذا هو عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك. إذا لم يكن لديك عنوان بريد إلكتروني ، فيمكنك إنشاء واحد مجانًا باستخدام خدمة مثل Gmail.

بعد تقديم جميع المعلومات المطلوبة ، يمكنك النقر فوق الزر "الخطوة التالية". سينقلك هذا إلى صفحة يمكنك من خلالها مراجعة شروط الخدمة وسياسة الخصوصية. بمجرد قراءة الشروط والموافقة عليها ، يمكنك النقر فوق الزر "إنشاء حساب" لإنهاء إنشاء حساب جوجل الخاص بك.


4. أدخل معلوماتك الشخصية


يعد إدخال معلوماتك الشخصية الخطوة الرابعة والأخيرة لإنشاء حساب جوجل. بحلول هذه المرحلة ، يجب أن تكون قد اخترت بالفعل اسم مستخدم وكلمة مرور وأن تتحقق من حسابك عبر البريد الإلكتروني. الآن ، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الإضافية عن نفسك.

أولاً ، سيُطلب منك إدخال اسمك الأول والأخير. تستخدم جوجل اسمك لتخصيص حسابك وتسهيل عثور الأصدقاء والعائلة عليك عبر الإنترنت. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تقديم تاريخ ميلادك. يستخدم هذا للمساعدة في التحقق من هويتك والحفاظ على أمان حسابك.

سيُطلب منك أيضًا إدخال جنسك. هذه المعلوماتon اختياري ، ولكن يمكن استخدامه للمساعدة في تخصيص تجاربك على منتجات جوجل وخدماتها. على سبيل المثال ، إذا أشرت إلى أنك أنثى ، فقد تشاهد إعلانات ونتائج بحث أكثر صلة على جوجل.

أخيرًا ، سيُطلب منك إدخال رقم هاتف. هذا اختياري ، ولكن يمكن استخدامه للمساعدة في استرداد حسابك إذا فقدت الوصول إليه في أي وقت. بمجرد إدخال جميع معلوماتك الشخصية ، فأنت على استعداد لبدء استخدام حساب جوجل الجديد الخاص بك!


5. إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور فريدة


يعد إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور مميزين لحساب جوجل أمرًا بسيطًا ولا يستغرق سوى بضع لحظات. فيما يلي الخطوات الخمس التي يجب عليك اتباعها:

1. اختر اسم مستخدم خاص بك. يمكن أن يكون اسم المستخدم الخاص بك أي شيء تريده ، ولكن يجب أن يكون من السهل عليك تذكره.

2. قم بإنشاء كلمة مرور خاصة بك أيضًا. مرة أخرى ، يمكن أن تكون كلمة مرورك هي أي شيء تريده ، ولكن يجب أن تكون شيئًا يمكنك تذكره بسهولة.

3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المناسبة في صفحة الاشتراك في حساب جوجل.

4. وافق على شروط وأحكام حساب جوجل.

5. انقر فوق الزر "إنشاء حساب".

وهذا كل شيء! لقد قمت الآن بإنشاء اسم مستخدم فريد وكلمة مرور لحساب جوجل الخاص بك.

6. اختر أسئلة الأمان الخاصة بك

عند إنشاء حساب جوجل ، سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية ، بما في ذلك الاسم وتاريخ الميلاد والجنس وعنوان البريد الإلكتروني الحالي. سيُطلب منك أيضًا إنشاء كلمة مرور. بعد تقديم هذه المعلومات ، سيُطلب منك اختيار ثلاثة أسئلة أمان من قائمة الخيارات. تم تصميم هذه الأسئلة لمساعدة جوجل في التحقق من هويتك إذا احتجت في أي وقت إلى إعادة تعيين كلمة مرورك أو استعادة حسابك.

يعد اختيار أسئلة الأمان خطوة مهمة في إنشاء حساب جوجل ، لذا من المفيد أخذ بضع دقائق للنظر في إجاباتك. يجب عليك اختيار الأسئلة التي تعرف إجابتها ، ولكن لا يمكن لأي شخص آخر تخمينها بسهولة. فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار أسئلة الأمان الخاصة بك:

-اختر الأسئلة التي قد تعرف إجابتها أنت فقط. تجنب الأسئلة حول لونك أو طعامك المفضل ، حيث يمكن بسهولة تخمينها.

-اختر الأسئلة التي لها إجابات محددة ومحددة. أسئلة مثل "ما هو اسم معلمك المفضل في المدرسة الابتدائية؟" تُفضل على أسئلة مثل "ما لونك المفضل؟"

- تجنب استخدام الأسئلة التي يسهل الوصول إلى إجاباتها ، مثل اسم والدتك قبل الزواج أو المدينة التي ولدت فيها. إذا كان شخص ما يعرفك جيدًا ، فقد يكون قادرًا على تخمين الإجابة على هذه الأنواع من الأسئلة.

بمجرد تحديد أسئلة الأمان الثلاثة ، سيُطلب منك تقديم إجابات لكل سؤال. تأكد من اختيار الإجابات التي يمكنك تذكرها بسهولة ، لكن هذا ليس واضحًا جدًا. بمجرد تقديم إجابات لأسئلة الأمان الخاصة بك ، ستتمكن من إنهاء إنشاء حساب جوجل الخاص بك.


7. تحقق من رقم هاتفك


الخطوة الأخيرة لإنشاء حساب جوجل الخاص بك هي التحقق من رقم هاتفك. سترسل جوجل رمز التحقق إلى هاتفك عبر رسالة نصية أو مكالمة صوتية ، والتي ستدخلها بعد ذلك في حقل التحقق المخصص. بمجرد إدخال الرمز الصحيح ، سيتم إنشاء حساب جوجل الخاص بك رسميًا!

إذا اخترت تلقي رسالة نصية ، فيجب أن تتلقى الرمز في غضون دقيقة أو دقيقتين. إذا لم تستلم الرمز ، فحاول طلب رمز جديد أو اختر تلقي مكالمة صوتية بدلاً من ذلك. سيقرأ خيار المكالمة الصوتية الرمز بصوت عالٍ ، لذا تأكد من أن لديك قلمًا وورقة لكتابته. بمجرد حصولك على الرمز ، أدخله في حقل التحقق وانقر على "تحقق". تم الآن إنشاء حساب جوجل الخاص بك!

ها أنت ذا! أنت تعرف الآن كيفية إنشاء حساب جوجل في 5 خطوات بسيطة. باتباع هذه الخطوات ، يمكنك الاستمتاع بجميع المزايا التي تأتي مع حساب جوجل. من التسوق السهل عبر الإنترنت إلى نتائج البحث المحسنة ، يمكن لحساب جوجل أن يجعل حياتك عبر الإنترنت أسهل بكثير. فلماذا لا تنشئ واحدًا اليوم؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-